ألسن عين شمس تستقبل فريق مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة iHub
استقبلت أ.د.سلوى رشاد عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، فريق مركز الابتكار ihub الرئيسي بالجامعة، وفق توجيهات أ.د.محمود المتيني رئيس الجامعة، أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب ، أ.د.أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث؛ حيث استقبلت أ.د.ماجد غنيمة أستاذ الهندسة مدير مركز الابتكار بجامعة عين شمس، ود. وئام محمود نائب مدير المركز و الفريق المرافق لسيادته، بحضور السادة وكلاء الكلية أ.د.أشرف عطية وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وأ.د.ناصر عبد العال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وأ.د. يمنى صفوت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أكدت أ.د.سلوى رشاد عميد الكلية على أهمية اكتشاف الجانب الإبداعي و تنميته للطلاب وتوجيهه إلى خدمة المجتمع في شكل مشروعات أو خدمات تقدم مردوداً جيداً لخدمة الحياة العامة، مؤكدة على أهمية دمج التخصصات المختلفة بين كليات الجامعة لإنتاج مشروعات قومية على أرض الواقع تسهم في تنمية المجتمع.
عقب ذلك عقد أ.د. ماجد غنيمة والفريق المرافق له اجتماعًا مع السادة وكلاء الكلية، استعرض خلاله تشكيل مركز الابتكار ihub على مستوى الجامعة وآليات ربط كافة الأنشطة بمختلف القطاعات بالكليات بالمركز الرئيسي للجامعة، لتنسيق الأعمال بكافة المشروعات سواء للسادة أعضاء هيئة التدريس أو الطلاب لدعمها أو توجيهها إلى سوق العمل، وكذلك ضمان حقوق أصحابها.
وأكد على أن نادي الابتكار بكل كلية iClub هو نشاط طلابى تابع لكل كلية وجزء من التشكيل الرئيسى لنادي الابتكار التابع لجامعة عين شمس.
تم إنشاء نادي الابتكار وريادة الأعمال لتدريب وتعليم رواد المستقبل من الطلاب الجامعيين لتهيئتهم لمجتمع يدعم التكنولوجيا وريادة الأعمال وذلك عن طريق تصميم برامج تدريب تدعم الابتكار في التعليم وتنمي مهارات ريادة الأعمال؛ مما يساعد في إشراك الطلاب الجامعيين في دعم خدمات المجتمع ككل والجامعات خاصة.
ويهدف نادي الابتكار أيضا إلى تحويل الأفكار المبتكرة إلى منتجات وخدمات قابلة للتنفيذ والتطوير وذات قيمة اقتصادية واجتماعية.
بالإضافة إلى ذلك، يهدف نادي الابتكار وريادة الأعمال إلى إنشاء بيئة داعمة للطلاب بوصفهم المحور الأساسي للتعليم والتدريب وذلك عن طريق المشاركة في النشاطات الطلابية المختلفة داخل وخارج الجامعة وتنمية مهارات القيادة وريادة الأعمال.
نادي الابتكار وريادة الأعمال هو مجتمع طلابى (نشاط طلابي) يتم الإشراف عليه عن طريق أعضاء هيئة التدريس بالكلية ويتم تفعيله وتنفيذ أنشطته من قبل الطلاب، مما يساعد فى اكتساب الطلاب للمعرفة والخبرات العملية اللازمة للمشاركة في نشاطات ريادة وإدارة الأعمال بالجامعات.
وتابع حديثه مؤكدًا على أهمية تجهيز و إعداد الطلاب المبدعين في مختلف الكليات بالجامعة للمشاركة في المسابقات المختلفة المحلية و الدولية تحت إسم الجامعة، كذلك أهمية اكتشاف مواهب الطلاب من خلال اتباع آليات محددة، و شدد على ضرورة ربط كل الأفكار بسوق العمل ، فالاكتشاف العلمى سواء كان فكرة أم بحثاً علمياً يمكن تحويله إلى خدمة أو سلعة للمجتمع، من خلال تطبيق بعض الفعاليات التى تشجع الطلاب للمشاركة .
و أوضح أن رؤية إدارة الجامعة برئاسة أ.د.محمود المتيني، تستهدف تحويل كل الأنشطة لخدمة المجتمع للدخول في تصنيف جامعات الجيل الرابع، وذلك من خلال دعم ابتكارات الطلاب لتشجيعه على الابداع، واستطرد حديثة مؤكدًا ضرورة إضافة هدف الإبداع الى الخطة البحثة للكلية.

اكتب مراجعتك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *

X