حصول عشر طلاب بألسن عين شمس على منحة تعليمية لمدة عام في اطار المبادرة المصرية اليابانية للتعليم EJEP

حصلت كلية الألسن بجامعة عين شمس، على منحة لعدد عشرة طلاب بقسم اللغة اليابانية، للدراسة لمدة عام دراسي واحد في جامعات دولة اليابان الصديقة، تحت رعاية أ.د.محمود المتيني، رئيس الجامعة، أ.د.عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ.د.أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث، أ.د.سلوى رشاد، عميد الكلية، و إشراف أ.د.ناصر عبد العال، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، د. آية وائل، مدرس بقسم اللغة اليابانية ممثل مكتب التعاون الدولي عن قسم اللغة اليابانية، أ.مارينا حبيب، مدرس مساعد بقسم اللغة اليابانية منسق منح التبادل الطلابي بالقسم.

و أوضحت أ.د.سلوى رشاد، عميد الكلية  ورئيس القسم، أن المنحة  اليابانية لطلاب الكلية تأتية في  اطار الإعلان السادس الخاص للمبادرة المصرية اليابانية للتعليم EJEP لعام ٢٠٢٠/٢٠٢١، للمرحلة الجامعية الأولى و تنفيذا للبرامج المشتركة بين جمهورية مصر العربية و دولة اليابان.

 و أوضحت أ.د.سلوى رشاد، عميد الكلية، أن قسم اللغة اليابانية بالكلية تم تأسيسه عام ٢٠٠٥ ، و تخرج منه أكثر من ٣٠٠ طالب، و يشهد القسم إقبالا متزايدا كل عام لدراسة اللغة اليابانية، وشددت  على أن آليات اختيار الطلاب بقسم اللغة اليابانية يخضع إلى معايير محددة، حيث أن الكلية حريصة على إنتقاء الطلاب بعناية فائقة لتزويدهم باللغة اليابانية و إتقانها مثل متحدثيها الأصليين.

 و أوضحت أن إدارة الكلية تعمل على صقل مهارات الطلاب اللغوية إلى جانب الثقافة اليابانية،  بالتعاون مع الجانب اليابانى لفتح آفاق تعاون تعليمية تصبح مدخلًا جديدا بين الحضارتان الكبيرتان لفتح مجالات التعاون في مختلف أنواع المجالات، خاصة بعد النشاط الكبير الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في الآونه الأخيرة.

وأكدت على أن قسم اللغة اليابانية بكلية الألسن جامعة عين شمس يتمتع بسمعة عالمية مرموقة، كما يحظى خريجوا القسم بفرص عمل متميزة، فضلًا عن دورهم الرائد في تبادل العلاقات السياسية و الثقافية و الإجتماعية بين البلدين الصديقتين.

اكتب مراجعتك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *

X