logo
القائمة

كلمة الأستاذة الدكتورة / سلوى رشاد أمين
 وكيلة الكلية
لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة
    
      تهتم كلية الألسن بإثراء قدرات الطلاب والخريجين الفكرية والثقافية ونقل الخبرات والمهارات للأجيال القادمة . وفي هذا الإطار يعمل قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة علي عقد الندوات الثقافية وتنظيم ورش العمل والدورات التدريبية في مجالات اللغات والترجمة والحاسب الآلي والتدريس و السياحة وفنون الكتابة المختلفة وغيرها .ويشمل عمل القطاع عقد ملتقي التوظيف والتدريب السنوي من خلال مشاركة عدد من الشركات والهيئات في مجالات مختلفة مثل الترجمة والتعريب والنشر الإلكتروني والتدريس والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات الثقافية والقانونية لتوفير فرص للتدريب والتوظيف من خلال تقديم كوادر متميزة من الطلاب في مجال ثلاث عشره لغة مختلفة وآدابها .

     كما يولي قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة اهتماماً كبيراً بتأمين بيئة المجتمع لتوفير الأمن والسلامة للعاملين بالكلية وجميع مرافق البنية التحتية والمنشآت ،علاوة علي ما سبق يعمل القطاع علي نشر الوعي الثقافي لإدارة الأزمات والكوارث وإعداد خطة للتعامل مع الطوارئ والمخاطر المتوقعة .

     تلعب وحدة رفاعة بالكلية دوراً مهماً في تنمية الموارد الذاتية بالكلية وبالتالي المساهمة في تخفيف العبء عن ميزانية الدولة من خلال عقد دورات تعليم اللغات الأجنبية واللغة العربية لغير الناطقين بها والترجمة ونشر البحوث في المجلات العلمية المحكمة .

     يمارس قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أعماله من خلال الوحدات التابعة له وهي كالآتي : وحدة متابعة الخريجين ،و وحدة الأزمات والكوارث ،و وحدة رفاعة للبحوث وتنمية المعلومات اللغوية والترجمة ،و وحدة السلامة والصحة المهنية . ويحرص القطاع من خلال هذه الوحدات علي أن يقوم بدور فعال في تلبية احتياجات المجتمع بتقديم أنشطة وخدمات متميزة لنحقق ما نتمناه من رقي وتقدم .
                                                          والله الموفق والمستعان،،،