logo

وحدات الخدمة المكتبية

أ‌) الإطلاع الداخلي
يوجد بالمكتبات عدد من الأمناء و الأمناء المساعدين الذين يتولون الإشراف علي المكتبة من حيث :

الإشراف علي تسجيل أسماء المترددين علي المكتبة في دفتر المترددين وهو دفتر خاص لكل مكتبة.

ولان المكتبة تتبع نظام الأرفف المفتوحة يقوم الطالب بطلب الكتاب من أمين المكتبة الذي بدورة يقوم بإحضار الكتاب المطلوب ولا يسمح للطالب بارجاعة حفاظا علي الترتيب الكتب .

إرشاد المترددين علي المكتبة في الحصول علي الكتب و الدوريات العلمية اللازمة و إفادة الباحث في الحصول علي الكتاب الذي يجيب علي المعلومات التي يريدها.

المحافظة علي الهدوء في المكتبة.

ب‌) الاستعارة
غير مسموح بالاستعارة الخارجية بالنسبة للرسائل العلمية و الدوريات و القواميس ودوائر المعارف و الأطالس و المخطوطات و الكتب النادرة.

غير مسموح لطالب الدراسات العليا بالاستعارة الخارجية.

يسمح لطالب مرحلة الليسانس باستعارة كتابين لمدة أسبوعين أو حسب أهمية الكتاب بعد ملء نموذج الاستعارة الخارجية و مراجعة أمين المكتبة للبيانات الخاصة بالكتاب و التأكد من شخصية الطالب وتسديدة للرسوم الدراسية.

يسمح للسادة أعضاء هيئة التدريس بالاستعارة الخارجية في حدود ستة كتب لمدة ثلاثة شهور ويمكن تجديد الاستعارة في حالة عدم وجود طلب علي الكتاب المعار.

في حالة تأخير رد الكتاب يتم إرسال مطالبات للسادة أعضاء هيئة التدريس حتى يتم إرجاع الكتاب.

ج) تعويض الكتب المفقودة

في حالة فقد الكتاب يمكن للمستعير تقديم نسخة بديلة بنفس العنوان و المؤلف.

وفي حالة عدم التمكن أو نفاذ الطبعة يقدر الكتاب في الوقت الحالي ويضرب في ثلاثة أمثالة ثم يضاف إليه غرامة قدرها خمسون جنيها بلاضافة إلي 10% مصاريف إدارية ويقدم طلب للسيد الأستاذ الدكتور عميد الكلية بالموافقة علي تسديد هذه الرسوم للخزينة بالكلية و يرفق الإيصال الخاص بتسديد الرسوم في السجلات المكتبة لاسقاطة من دفاتر العهدة.

 

October
لا يوجد اخبار