logo

اللغة الأسبانية

لم تحظ اللغة الإسبانية عند نشأة مدرسة الألسن بأية ترجمات. و لكن بموقف الدكتور طه حسين (وزير التعليم الذي تم فتح مدرسة الألسن مرة أخرى عام1951 في عهد وزارته) حيث قام:
- بتوقيع اتفاقية مع إسبانيا لإنشاء معهد مصري للدراسات الإسلامية في إسبانيا في عام 1950.
- تلاه إنشاء معهد للثقافة العربية الإسبانية في عام 1954.
وأخيراً وبعد إدراك أهمية نشر اللغة الإسبانية في مصر تم إدخالها كإحدى المواد التي تدرس في الألسن عام1957.
وقد احتفل القسم في مارس 2007 بمرور خمسين عاماً على إنشائه في مؤتمر حضره أ.د/ بيدرو مونتابيث أول من تولى رئاسة القسم ونخبة من الأساتذة المصريين والأسبان وكذلك سفراء اسبانيا وأمريكا اللاتينية.

ومن أوائل الأساتذة الذين قاموا بالتدريس في قسم اللغة الإسبانية بكلية الألسن:
 د/ مارتينث مونتابيث، أ/ خواكين بالبيه ،ود/ عطيات هيكل.

رسالة برنامج اللغة الإسبانية

 

يحرص برنامج اللغة الإسبانية بكلية الألسن على تخريج طالب ملما بمعارف ومهارات اللغة الإسبانية وآدابها والترجمة، وقادرا على التواصل مع ثقافات الناطقين باللغة الإسبانية لتلبية احتياجات سوق العمل على المستوى الإقليمى، وقادرا على تطوير ذاتهوعلى البحث والتعلم الذاتى المستمر مع الحفاظ على الهوية المصرية.

 

Mensaje

El programa de la Lengua española, Facultad de Al Alsun tiende a graduar un estudiante conocedor de la Filología española, su literatura y la traducción del árabe y viceversa, apto para comunicarse con los hispanohablantes y ocupar los puestos de trabajo a nivel regional, poseedor de las habilidades necesarias para mejorarse y para investigar, así como de ser un autodidácticacontinuo, sin perder su identidad egipcia.