logo
زراعة تشارك في بناء مختبر صيني لدراسة موارد المناطق الجافة ومعالجة البيئة

في إطار تعميق العلاقات الثنائية بين مصر والصين وتشجيع الشراكات الدولية وخاصة في مجال البحث العلمي، وقع ا.د. أحمد جلال عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس و ا.د. "خه جيان قوه" رئيس جامعة نينغشيا بالصين، اتفاقية تعاون مشترك بشأن مشاركة كلية الزراعة جامعة عين شمس في إنشاء مختبر للتعاون الدولي يختص بدراسة الموارد المتميزة في المناطق الجافة في الصين والدول العربية ومعالجة البيئة، وتقوم الجامعتين من خلال إنشاء هذا المختبر بعمليات تطوير وتعميم للمحاصيل المزروعة بالمناطق الجافة وشبه الجافة ولمعدات وتكنولوجيا توفير المياه في الدول العربية ومنطقة نينغشيا.

كما تم اختيار عدد من الخبراء المصريين للاستعانة بخبراتهم وهم: أ.د. أحمد جلال السيد عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس و ا.د. اسامة البحيرى قائم بعمل عميد معهد المناطق القاحلة بجامعة عين شمس، و أ.د. وفاء حجاج رئيس الشعبة الزراعية بالمركز القومي للبحوث.

وجاء توقيع الاتفاقية على هامش المؤتمر الدولي الذى عقد في الصين بشأن تنمية الموارد المائية المستدامة وحماية البيئة المائية في المناطق المنعطفة للنهر الأصفر، وشارك بالمؤتمر ما يزيد عن 40 خبيراً وأكاديمياً من مختلف دول العالم منها: الصين ومصر وإيران والولايات المتحدة وباكستان.