logo
كلية الألسن - جامعة عين شمس

"متطلبات و آليات سوق العمل"
ورشة عمل بألسن عين شمس بالتعاون مع شركة فودافون 
--------------------------------------------- 
افتتحت أ.د.علا عادل وكيل كلية الألسن بجامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة فعاليات ورشة العمل التى نظمها القطاع بالتعاون مع شركة فودافون بعنوان "متطلبات و آليات سوق العمل"، في اطار خطة القطاع للتدريب المهني للطلاب و الخريجين لأقسام اللغة الإنجليزية و الإسبانية و الألمانية ، تحت رعاية أ.د.منى فؤاد عميد الكلية .

و أكدت خلال كلمتها على أن ورشة العمل تأتى فى إطار الإستعدادات لتنظيم ملتقى التوظيف و التدريب السنوى الذي سيقام يوم الثلاثاء الموافق 19 من مارس الجاري ، مشيرة إلى أن القطاع يعتمد خلال خطته على فتح آفاق العمل أمام الخريجين و العمل على سد الفجوة بين الحياة الآكاديمية و الحياة العملية ؛ من خلال استضافة المتخصصين فى سوق العمل لشرح الآليات و المتطلبات الواجب توافرها فى الخريجين لسوق العمل .

و تابعة مشيرة إلى أن التعاون الفعال بين الكلية و قطاعات المجتمع المدنى تأتى بثمارها من خلال الوقوف على أهم البرامج التى يحتاجها سوق العمل و إدراجها بالمتطلبات التعليمية بالكلية بهدف خلق خريج قادر على المنافسة فى سوق العمل بكفاءة .

و خلال ورشة العمل استعرض فريق عمل شركة فودافون للحضور الأقسام المختلفة بالشركة و أهم ما يجب أن يتوافر فى الخريج للإلتحاق بالعمل بها ، كذلك أشار فريق العمل إلى آليات الترقيات بالشركة فى المناصب المختلفة و التى تتم من خلال إجراء إختبارات قبول للعاملين بالشركة و ليس بالأقدمية كما هو الحال فى بعض المجالات الأخري .

و تناولت أيضًا ورشة العمل المجالات التى توفرها الشركة للعاملين بها و الدورات التدريبية التى تتيحها للعاملين بها بهدف الإرتقاء بالموظف و خلق كوادر إدارية و فنية متخصصة على أعلى مستوى من الكفاءة ، و شهدت ورشة العمل تفاعل من الحضور و عدد من الإستفسارات التى أجاب عنها فريق عمل شركة فودافون .