logo
كلية الالسن - جامعة عين شمس

 

جامعة عين شمس

كلية الألســــن

قسم اللغة الصينية

نموذج لجدول التكليفات لطلاب فرق النقل[1]    

 

الفصل الدراسي الثاني 2019-2020

 

الفرقة

م.

المقرر

نص التكليف (موجه للطالب) *

مواصفات التكليف

 أو النقاط التي يغطيها التكليف Topics **

معايير التقييم **

القائمون على التدريس

الثانية

1.

 

 

مقال ومطالعات

 

  1. 根据你学过的内容,从下列的题目任选一个写一篇文章:
  1. 中国和埃及“家庭妇男”现象
  2. 中埃老人的生活
  3. 中国和埃及的旅游生态
  4. 怎么能举行成功的婚姻关系
  5. 我们怎样保护周围的环境
  6. 在信息时代,你认为哪个工作方式更合适
  7. 你有大笔的钱,怎么合适地用它?
  1. مقالة بحثية في 400 رمز
  2. التسلسل المنطقي للأفكار وترابطها0 استخدام علامات الترقيم بشكل صحيح، تجنب الأخطاء اللغوية والإملائية.
  3. مراعاة استيفاء مكونات المقالة البحثية (المقدمة- العرض- الخاتمة- المراجع).
  4. عدد الصفحات من 1-2 صفحة بحد أقصى.
  5. أن يكون:

 نوع الخط 宋体

 حجم الخط: 12

 الهوامش .5 سم من كل جانب

 المسافة بين السطور 1.5

  1. مراعاة استيفاء مكونات المقالة البحثية (المقدمة- العرض- الخاتمة- المراجع).
  2. أن تكون التكليفات التي يقدمها الطالب مبتكرة.
  3. أن تكون غير منقولة.
  4. أن يقوم بها الطالب منفردًا (لن تُقبل التكليفات المشتركة أو الجماعية).
  5. أن يلتزم الطالب بالمواعيد المحددة للتسليم وعدد الكلمات وعدد الصفحات.

أ.د/ آسيا أحمد يوسف

أ.د/ إيمان محمد محمد

د/ لمياء علي الشخيبي

 

* موجة للطالب وبمثابة رأس السؤال

**لأغراض التوثيق فقط 

                                                               التوقيع

                                                                                                           أ.د/ آسيا أحمد يوسف

                                                                                                                                                                                                                      أ.د/ إيمان محمد محمد

                                                                                                                                                                     د/ لمياء علي الشخيبي

 

 

 

جامعة عين شمس

كلية الألســــن

قسم اللغة الصينية 

نموذج لجدول التكليفات لطلاب فرق النقل[2]    

 

الفصل الدراسي الثاني 2019-2020

 

الفرقة

م.

المقرر

نص التكليف (موجه للطالب) *

مواصفات التكليف

 أو النقاط التي يغطيها التكليف Topics **

معايير التقييم **

القائمون على التدريس

الثانية

1.

تاريخ أدب وحضارة

 

 

从下面的题目选择其中的一个并写一篇论文。

1-中国春节

2-中国剪纸

3-中国古代大诗人李白

4-中国古代大诗人杜甫

5-中国古代戏剧

7-中国古代长篇小说

8- 唐代的诗歌

9-黄河

لفرقة الثانية: 400 كلمة، الفرقة.

3- مراعاة استيفاء مكونات المقالة البحثية (المقدمة- العرض- الخاتمة- المراجع).

4- عدد الصفحات من 1-2 صفحة بحد أقصى.

5- أن يكون نوع الخط

Times New Roman

مع مراعاة نوع الخط في اللغات الصينيةحجم الخط: 12

الهوامش .5 سم من كل جانب

المسافة بين السطور 1.5

مراعاة استيفاء مكونات المقالة البحثية (المقدمة- العرض- الخاتمة- المراجع).

 

 أن يقوم بها الطالب منفردًا (لن تُقبل التكليفات المشتركة أو الجماعية).

 أن يلتزم الطالب بالمواعيد المحددة للتسليم وعدد الكلمات وعدد الصفحات.

اد/أمال كمال

اد/إيمان محمد محمد أحمد

 

* موجة للطالب وبمثابة رأس السؤال

**لأغراض التوثيق فقط 

                                                               التوقيع

اد/أمال كمال

اد/ايمان محمد

 

 

 

 

جامعة عين شمس

كلية الألســــن

قسم اللغة الصينية

نموذج لجدول التكليفات لطلاب فرق النقل[3]    

 

الفصل الدراسي الثاني 2019-2020

الفرقة

م.

المقرر

نص التكليف (موجه للطالب) *

مواصفات التكليف

 أو النقاط التي يغطيها التكليف Topics **

معايير التقييم **

القائمون على التدريس

 

الثانية

1.

 

 

 نصوص  عامة

 

从下列题目选择一个题目

1.《选举》

 2.《我该怎么办》

 3.《鲁迅》

4. 《骆驼祥子》

   写下来一篇400字的文章,主要谈到课文的主要内容,你怎么样看这课课文的人物,对这课课文有什么意见。

 

الالتزام  بأسس كتابة المقال البحثى من مقدمة المقال وموضوعه وخاتمة المقال ، الالتزام بعدد رموزالمقال حوالي 400 رمزا  ، ويجب أن يتناول عرض لمضمون النص واهم الشخصيات و آراء الطلاب حول  محتوى النص والشخصيات الرئيسية.به .

 

معيار الكتابة لكتابة مقال ،

مع ذكر المحتوى الرئيسي للنص ، وذكر الشخصيات الرئيسية للنص 

مع ذكر آراء الطالب فى فى مضمون النص واراءه حول الشخصيات  (الابتكار) 

 ، والجمل الصحيحة ،

واللغة البسيطة

 ، ولا أخطاء مطبعية او اخطاء كتابة الرموز ،

الالتزام بعدد رموزالمقال حوالي 400 رمزا.

 

 

أ.د   آمال كمال عبد العزيز

 

 د . مجدى مصطفى امين

 

* موجة للطالب وبمثابة رأس السؤال

**لأغراض التوثيق فقط

 

 

 

 

 

جامعة عين شمس

كلية الألســــن

قسم اللغة الصينية الفرقة الثانية 

نموذج لجدول التكليفات لطلاب فرق النقل[4]    

 

الفصل الدراسي الثاني 2019-2020

 

الفرقة

م.

المقرر

نص التكليف (موجه للطالب) *

مواصفات التكليف

 أو النقاط التي يغطيها التكليف Topics **

معايير التقييم **

القائمون على التدريس

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الثانية

1.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ترجمة الى العربية سياسية

 

请把下列的短文翻译成阿文。

1-联合国人权专家:朝鲜人权状况处于关键时刻

联合国朝鲜人权问题特别报告员金塔纳表示,过去一年中朝鲜半岛局势的突破使得紧张局势有所缓和,他相信2019年“不仅是对和平与无核化的考验,也是对朝鲜人权的考验”。他真诚地希望,2019年将为朝鲜人民人权的带来开一个新时代。金塔纳刚刚结束了对韩国为期五天的访问。他在首尔表示,尽管过去一年出现了积极的事态发展,但令人遗憾的是,朝鲜的人权状况仍然“没有改变”,依然“非常严重”。

2-旅游业:全球主要行业

过去六十年来,旅游业不断扩大和多元化,已成为世界上增长最快、最重要的经济部门之一,惠及全球各旅游目的地和所在社区。

这种增长表明,随着运输价格,特别是航空运输价格的下降,以及全世界中产阶级的壮大,旅游越来越普及。《世界人权宣言》对于假期权利的承认,以及许多国家对于劳工权利的改善,推动了旅游时代的到来。因此,尽管面对全球经济危机、自然灾害和流行病等挑战,但旅游业却经历了几乎不间断的增长。2019年主题:旅游与工作:为所有人共筑美好未来。

 

ترجمة نصين 150 كلمة لكل نص، عدد الصفحات 1-2 صفحة بحد أقصى

 

دقة الترجمة وخلوها من الأخطاء اللغوية ، فهم مضمون النص، استخدام المصطلحات و النظريات التى درسها.

 

اد/ماجدة صوفى بكار

اد/مرفت على محمد  

اد/إيمان محمد محمد أحمد

 

 

 

* موجة للطالب وبمثابة رأس السؤال

**لأغراض التوثيق فقط 

                                                               التوقيع

اد/ماجدة صوفى بكار

اد/مرفت على محمد  

     اد/إيمان محمد محمد

 

 

 

 

 

 

 

جامعة عين شمس

كلية الألســــن

قسم اللغة الصينية

نموذج لجدول التكليفات لطلاب فرق النقل[5]

 

الفصل الدراسي الثاني 2019-2020

 

الفرقة

م.

المقرر

نص التكليف (موجه للطالب) *

مواصفات التكليف

 أوالنقاط التي يغطيها التكليف Topics **

معايير التقييم**

القائمون على التدريس

 

1.

ترجمة من العربية

 

 

ترجم ما يلي إلى اللغة الصينية، مع شرح كيفية ترجمة النعت – الضمائر المتصلة – أسلوب الشرط- ظرف الزمان

1- معًا نبني "الحزام والطريق" معًا نبني مستقبلًا واعدًا للتعاون العربي الصيني

              إن الصين تسعى من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع معظم بلاد العالم. بدأت العلاقات المصرية الصينية قديمًا على طريق الحرير القديم، وفي مايو 1956، أعلنت مصر والصين  إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما، وأصبحت مصر هي الدولة العربية والأفريقية الأولى التي تقيم علاقات دبلوماسية مع  الصين، عندما نسترجع تاريخ علاقات الأخوة والصداقة بين الصين والدول العربية على مدى الألفي سنة الماضية ، لابد أن نتذكر طريق الحرير القديم .لقد كان لطريق الحرير دور تاريخي في التبادل والتواصل بين الحضارة العربية والحضارة الصينية.فمنذ آلاف السنين، بنى العرب والصينيون علاقات السلام والتعاون ،الانفتاح والتعلم المتبادل بينهما.إن الشعبين العربي والصيني من أجل تحقيق التنمية والتقدم  والتطلعات المستقبلية  يتبادلان التعاون ، ومن أجل تحقيق السلام العالمي  لشعوبهم يتبادلان الدعم. منذ مطلع القرن الواحد والعشرين ، أصبحت منتديات التعاون العربي الصيني خيارًا استراتيجيًا هامًا لتحقيق آمال الشعبين العربي والصيني في تنمية طويلة المدى.

  2-القضية السورية والقضية الإيرانية  

            إن سعى إيران إلى تدعيم قدراتها النووية يسبب قلقا على المستويين الدولى والإقليمى. والعقوبات الاقتصادية التى يفرضها المجتمع الدولى على إيران لم تنجح فى وقف برنامجها النووى. إن إيران تعلن مرارا وتكرارا أن برنامجها النووى له أهداف سلمية ، لكن إسرائيل تصر على أن برنامج إيران النووى يهدد أمن إسرائيل ومنطقة الشرق الأوسط. من المعروف أن إسرائيل تعد القوة النووية الوحيدة فى منطقة الشرق الأوسط حتى وقتنا هذا. إذا ظلت إسرائيل وحدها تمتلك السلاح النووي فهذا يهدد أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط بأكملها.

أكمل مبعوث الأمم المتحدة لسوريا  زيارته إلى سوريا وغادر دمشق قائلاً إن المحادثات حققت نتائج مثمرة.صرح أمس مبعوث الأمم المتحدة لسوريا " لقد تحدثنا عن جميع القضايا من أجل إيجاد حل سياسي للأزمة السورية التي استمرت لفترة طويلة، وآمل أن أعود إلى دمشق في أقرب وقت لمواصلة هذه المحادثات، وقد التقى بوزير الخارجية السوري وبحثا معا قضية اللاجئين وسبل تنفيذ القرار 2254. وفقا للتقارير فإن المحادثات تناولت أيضاَ مشكلة الإغاثة الإنسانية للاجئين السوريين.                                                                                                       

 

 

 

 

 

ترجمة نصين، 150 كلمة لكل نص.

- عدد الصفحات من 1-2 صفحة بحد أقصى.

 

 

أن تكون الترجمة بلغة سليمة

مراعاة الفرق بين أسلوب التعبير في اللغة العربية واللغة الصينية

 وأن تكون التكليفات التي يقدمها الطالب مبتكرة.

أن تكون غير منقولة.

 أن يقوم بها الطالب منفردًا (لن تُقبل التكليفات المشتركة أو الجماعية).

 أن يلتزم الطالب بالمواعيد المحددة للتسليم وعدد الكلمات وعدد الصفحات.

 

 

 

 

 

 

 

 

أ.د/ ناهد عبدالله

 

* موجة للطالب وبمثابة رأس السؤال

**لأغراض التوثيق فقط 

التوقيع

أ.د/ ناهد عبدالله

 

 

جامعة عين شمس

كلية الألســــن

قسم اللغة الصينية

نموذج لجدول التكليفات لطلاب فرق النقل[6]

 

الفصل الدراسي الثاني 2019-2020

 

الفرقة

م.

المقرر

نص التكليف (موجه للطالب) *

مواصفات التكليف

 أوالنقاط التي يغطيها التكليف Topics **

معايير التقييم**

القائمون على التدريس

 

1.

اللغة الأجنبية الثانية

 

 

  • 请你从下面的题目选择其中的一个并写一篇论文。
  1. 我的梦想
  2. 中国的文化
  • 字数:400字

 

الفرقة الثانية: 400 كلمة،

3- مراعاة استيفاء مكونات النقالة البحثية (المقدمة- العرض- الخاتمة- المراجع).

4- عدد الصفحات من 1-2 صفحة بحد أقصى.

5- أن يكون نوع الخط

Times New Roman

حجم الخط: 12

الهوامش .5 سم من كل جانب

المسافة بين السطور 1.5

  مراعاة استيفاء مكونات المقالة البحثية (المقدمة- العرض- الخاتمة- المراجع).

  أن تكون التكليفات التي يقدمها الطالب مبتكرة.

 أن تكون غير منقولة.

 أن يقوم بها الطالب منفردًا (لن تُقبل التكليفات المشتركة أو الجماعية).

 أن يلتزم الطالب بالمواعيد المحددة للتسليم وعدد الكلمات وعدد الصفحات.

أ.د/ إسراء عبد السيد حسن

أ.د/ سمية مصطفى الدمهوجى

 

* موجة للطالب وبمثابة رأس السؤال

**لأغراض التوثيق فقط 

التوقيع

أ.د/ إسراء عبد السيد حسن

أ.د/ سمية مصطفى الدمهوجى

 

 

 

 

جامعة عين شمس

كلية الألســــن

قسم اللغة الصينية

نموذج لجدول التكليفات لطلاب فرق النقل[7]

 

الفصل الدراسي الثاني 2019-2020

 

الفرقة

م.

المقرر

نص التكليف (موجه للطالب) *

مواصفات التكليف

 أوالنقاط التي يغطيها التكليف Topics **

معايير التقييم**

القائمون على التدريس

 

1.

لغويات وصوتيات

 

 

() 填空:

1.         宾语分为(  )、(  )、(  )、(  )四类。

2.         主语一般分为两种类型:施事主语和(  )主语

3.         宾语和动词谓语的关系,从意义和作用上分为四类:(    )、(      、(    )、(    )。

4.         汉语句子中有两个特殊成分,它们是(      )和(     )。

5.            )、(    )、(    )、(    )、(    )可以充当宾语。

6. 句子按表达功能分(   )、(    )、(    )和(    )。

7. 从结构层次多少的角度,可以把短语分为     )和(    )。

8. 汉语语法结构关系有(   )、(    )、(    )、(    )和(    )。

9.句子按谓语的性质可分为(   )、(    )、(    )和(    )。

10. 前置宾语可以在主语后谓语前,也可以在(   )。

11.实词加虚词组合的短语有(    )和(    )。

 

(.)把 “把”字 “被” :

1. 小椅子搬 了。

2. 了。

3. 西

4. 了。

5. 了。

 

(三)把 “把” :

1. 做完今天的家庭作业了。

2. 妈妈拿出来了刀子和叉 子。

3. 工人们修好了那条公路。

4.那只 生。

5.大家都戴上了耳机。

 

() 用横线标出下列句子的主语部分和谓语部分。

1.         躺着写东西很难受。

2.         美丽神秘的埃及对游客有很大吸引力。

3.       王老师毛笔字写得好

 

() 用横线标出句子中的定语,并指出中心语是主语还是宾语。

1.         哪件衣服是我的?

2.         你看看挂在墙上的照片。

3.         她真是一个热情的人。

() 用横线标出句子中的状语,并说明是什么词或词组。

1.         她还在教室看书。

2.         她小心冷静地处理着这个事件。

3.         她往花瓶里插花。

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا يزيد التدريب عن 30 جملة+ الشرح والتحليل.

 

 

أن تكون التكليفات التي يقدمها الطالب صحيحة طبقا لما درسه.

3- أن تكون صحيحة لغويا.

5- أن يلتزم الطالب بالمواعيد المحددة للتسليم وعدد الكلمات وعدد الصفحات.

 

 

أ.د/ آسيا يوسف

  

أ.د/ فاطمة السعيد

 

* موجة للطالب وبمثابة رأس السؤال

**لأغراض التوثيق فقط 

التوقيع

أ.د/ آسيا يوسف

 أ.د/ فاطمة السعيد

 

 

 

 

 

جامعة عين شمس

كلية الألســــن

قسم اللغة العربية

شعب اللغات

نموذج لجدول التكليفات لطلاب فرق النقل[8]    

 

الفصل الدراسي الثاني 2019-2020

 

الفرقة

م.

المقرر

نص التكليف (موجه للطالب) *

مواصفات التكليف

 أو النقاط التي يغطيها التكليف Topics **

معايير التقييم **

القائمون على التدريس

الثانية

1.

لغة عربية ( مقال ومراجع ومطالعات) شعب اللغات

 

 

مقالة بحثية

اكتب مقالا بحثيا  في حدود 700كلمة في أحد الموضوعات التالية: (جائحة كورونا- التضامن العالمي في مواجهة جائحة كورونا- الإجراءات التي تتخذها الدول لحماية مواطنيها- ثقافات الدول والشعوب).

يكتب الطالب مقالا بحثيا فى فى أحد الموضوعات التالية :( جائحة كورونا - التضامن العالمى فى مواجهة جائحة كورونا - الإجراءات التى تتخذها الدول لحماية مواطنيها - ثقافات الدول والشعوب.

المقال لا يقل عن 700 كلمة من صفحة إلى صفحتين - مراعاة تسلسل الأفكار وترابطها - مراعاة سلامة اللغة و الأسلوب - مراعاة علامات الترقيم - تجنب الأخطاء الشائعة- ذكرالمراجع التى اعتمد عليها الطالب موثقة- لا يكون البحث منقولا - الالتزام بموعد التسليم

مجموعة من الأساتذة

 

* موجه للطالب وبمثابة رأس السؤال

**لأغراض التوثيق فقط 

                                                               التوقيع

مجموعة من الأساتذة

 

 

 

[1]  التواصل بين الطالب والكلية من خلال منصة الكلية http://sis.asu.edu.eg     

[2]  التواصل بين الطالب والكلية من خلال منصة الكلية http://sis.asu.edu.eg     

[3]  التواصل بين الطالب والكلية من خلال منصة الكلية http://sis.asu.edu.eg     

[4]  التواصل بين الطالب والكلية من خلال منصة الكلية http://sis.asu.edu.eg     

[5] التواصل بين الطالب والكلية من خلال منصة الكلية http://sis.asu.edu.eg

[6] التواصل بين الطالب والكلية من خلال منصة الكلية http://sis.asu.edu.eg

[7] التواصل بين الطالب والكلية من خلال منصة الكلية http://sis.asu.edu.eg

[8]  التواصل بين الطالب والكلية من خلال منصة الكلية http://sis.asu.edu.eg