سبل الدعم والمنح اليابانية لشباب العلماء المصريين الأحد القادم بأكاديمية البحث العلمي

يعلن مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس عن الندوة العلمية "سبل الدعم و المنح اليابانية لشباب العلماء المصريين" التي تنظمها أكاديمية الشباب المصرية للعلوم بالتعاون مع هيئة تطوير العلوم اليابانية. تأتي هذه الندوة فى إطار الدور الذى تقوم به أكاديمية الشباب المصرية للعلوم "اياس" فى تفعيل دور الشباب في منظومة العلوم والتكنولوجيا وخاصة في الربط بين المجتمع العلمى المصرى و الدولى لتنمية القدرات العلمية لشباب الباحثين و العلماء بالجامعات والمراكز البحثية المصرية. تساهم هذه النشاطات في رفع كفاءة العلماء المصريين وتوفير سبل دعم المشاريع البحثية، إلى جانب تبادل الخبرات مع العلماء اليابانيين.

تتناول الندوة موضوعات مختلفة منها طرح سبل و فرص التمويل المختلفة من جميع هيئات المنح اليابانية، و كذلك منح طلاب الماجستير و الدكتوراه والمهمات البحثية مع العلماء في اليابان .

من المقرر انعقاد الندوة يوم الأحد القادم الموافق 27 مارس 2022 في تمام  العاشرة صباحا وحتي الثالثة عصرا بقاعة المؤتمرات بموقع اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بشارع القصر العيني بالقاهرة مع تطبيق كافة الأجراءات الأحترازية ضد فيروس كورونا. 

ينظم الندوة الدكتور/ نور فتحى شحاته احد اعضاء أكاديمية الشباب المصرية للعلوم "اياس" بالتنسيق المباشر مع د. احمد الجندى مدير اياس.  د. عبدالله سامي – مدير مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس والرئيس المشارك لأكاديمية الشباب "اياس" هو احد رؤساء الجلسات المقررة اثناء فعاليات الندوة. 

يحاضر في الندوة مدير مكتب ابحاث JSPS بالقاهرة وممثلي مركز الإعلام والثقافة بسفارة اليابان في مصر، لجنة خبراء جايكا للشراكة التعليمية بين مصر واليابان، واعضاء مجلس اداره الجمعية المصرية للحاصلين على منح الهيئة اليابانيه لتطوير العلوم. 

للمشاركة في هذه الندوة، نرجوا التسجيل من خلال الموقع التالي: https://forms.gle/1eAANctK25UNqi8K7