إدارة تطوير التعليم بجامعة عين شمس عن بدء تشغيل منصات كورسيرا بالكليات

تحت رعاية ا.د. محمود المتيني رئيس الجامعة و ا.د. عبدالفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وفي إطار اتفاقية جامعة عين شمس مع منصة كورسيرا Coursera لإتاحة كورسات المنصة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، والتي تعد الاولي من نوعها في مصر ، تعلن ادارة تطوير التعليم عن بدء تشغيل منصات كورسيرا بالكليات. 
تعد كورسيرا Coursera  منصة تعلم رائدة عالميًا تتيح أكثر من 9000 كورس ومساق تعليمي أونلاين مصممة جميعها بطريقة احترافية ومقدمة من أرقي الجامعات والمنظمات الدولية في مختلف المجالات. 
يمكن الاستفادة من المنصة لتنمية مهارات الطلاب واعضاء هيئة التدريس والتأهيل لسوق العمل من خلال الالتحاق بأي من الكورسات المتاحة على المنصة و الحصول على شهادة إلكترونية معتمدة من الجامعة الدولية المقدمة لهذا الكورس.  حيث وقع الاستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة بروتوكول تعاون مع شركة كورسيرا في بداية هذا العام وتم العمل علي انشاء منصات كورسيرا للكليات ASU2Learn Coursera وإتاحة الدخول علي هذا المنصات من خلال منظومة التعلم الالكتروني للجامعة https://asu2learn.asu.edu.eg/ وتدريب أعضاء وحدات التعلم الالكتروني بالكليات علي إدارة ومتابعة المنصات.
هذا وقد تم اعداد دليل ارشادي يوضح للمستخدم كيفية الدخول علي  كورسيرا عن طريق الصفحة الرئيسية لمنصة التعلم الالكتروني الخاصة بكل كلية والاستفادة من الكورسات المتاحة على كورسيرا. لتحميل هذا الدليل اضغط هنا. 
https://ainshamsedu-my.sharepoint.com/:b:/g/personal/esa_elearning_asu_edu_eg/ETN1fGMaUwpMoyWlGhlJU7gB5EVatzIpIhSkUPqENru2zw?e=c7O9gx